/*------start youtube responsive ------*/ .video-container { position: relative; padding-bottom: 56.25%; padding-top: 30px; height: 0; overflow: hidden; } .video-container iframe,  .video-container object,  .video-container embed { position: absolute; top: 0; left: 0; width: 100%; height: 100%; } .entry-content img, .entry-content iframe, .entry-content object, .entry-content embed {         max-width: 100%;} /*------end youtube responsive ------*/
أخر الاخبار

حورس _ حوار مع الملك حورس بالصوت والصورة

من هو حورس عند الفراعنة

حورس, الملك حورس, هو إله السعادة والخير والعدل والسطوع والرزق والنور عند الفراعنة, حورس هو آله الشمس, حورس هو إله الخير, والده هو أوزيريس الذى فقد حياته على يد شقيقه,  الذى كان يدعى ست, حيث تخلص ست من أوزريس,  وقام بتوزيع كل قطعة من جسده فى محافظات مصر المختلفة, وكان أوزيريس والد حورس هو إله البعث والحساب عند الفراعنة, وكانت إيزيس والدة حورس هى إمرآة عاشقة لزوجها, قامت بجمع أنحاء جسده وقامت بلصقها,  فى أول عملية تحنيط فى التاريخ, وذلك حتى يبقى بجوارها على مدى الحياه, واستطاع الإبن حورس أن ينتقم لأبيه ويأخذ ثأره من العم ست, وأثناء ذلك فقد عينه اليسرى, وتولى بعد ذلك حكم مصر.

حورس
حور _ حوار مع الملك حورس بالصوت والصورة.
حورس,  وحوار لم اكن اتوقعه أبدآ حتى فى أسوء أحلامى,  حوار غريب وعجيب وفريد من نوعه,  لم يكن فى حساباتى أبدآ أن الحلقة التى كنت أقوم بتصويرها سوف تأخذ هذاالمنحنى الغريب,  ولكنها الظروف التى ساعدت فى هذا التحول السريع,  نعم فقد تحولت الضيفة التى كنت أقوم بالتسجيل معها إلى كائن أخر, وتغير صوتها بشكل غريب,  وتغيرت لهجتها وأسلوبها تمامآ ومفرداتها وعباراتها لأجد نفسى أمام الملك حورس.

من هو حورس فى الإسلام 

حورس
من هو حورس فى الإسلام.

قبل أن نخوض فى حكاية أميرة زوجة الملك حورس, أو كما تدعى هى لنا, دعونا نؤكد أن الإسلام برئ كل البراء من هذه الخرافات والأساطير, التى كانت سائدة إبان تاريخ الفراعنة الطويل, ولا ذكر لحورس فى كتاب الله أو سنته, عدا ما ذكره الله تعالى فيما يتعلق بقصة كليم الله موسى والفرعون ملك مصر فى ذلك الوقت, الذى يقول العلماء ويرجخون بأنه رمسيس الثانى.

كنت أجلس مع أميرة تلك السيدة المتزوجة الثلاثينية المنقبة, ولم يدر بخلدى ثمة لحظة أننى سوف أفاجئ بشخص أخر تمامآ غير تلك السيدة التى تجلس أمامى, ظلت تتحدث هذه السيدة بشكل طبيعى جدآ, وكنت أصغى لها فى إهتمام وتركيز, وهى تتحدث عن قصتها وحكايتها مع الإله حورس, وكنت أعرض ذلك  للمشاهد فى برنامجى مهمة خاصة.

وماهى إلا لحظات ثم تتحول الضيفة  تحولآ سريعآ ,  فإذا بلهجتها تتغير إلى لهجة أخرى مختلفة عن اللهجة الأولى ويتغير صوتها إلى صوت أخر مختلف عن الصوت الأول,  وتتغير ملامحها ونظرة عيناها وتعبيرات وجهها وكل جوارحها, لأجد نفسى مرة أخرى أمام شخص أخر تمامآ. 

حكاية أميرة زوجة الملك حورس

حورس
حكاية أميرة زوجة الملك حورس.

كانت البداية عندما تلقيت اتصال تليفونى, على الرقم المخصص لاستقبال شكاوى المواطنين, الذين لديهم مشاكل أو قضايا, ويريدون التصوير والظهور فى برنامجى مهمة خاصة,  لعرض قضاياهم وهمومهم,  لعل يكون لها حل أو صدى أو نتائج ايجابية على أرض الواقع.

 اتصلت بى سيدة تدعى أميرة,  ربة منزل ومتزوجة من مدرس ثانوى,  ومقيمة معه فى بيت أسرته بمحافظة البحيرة منذ عدة سنوات, وقالت لى أنها تتعرض لأمور خطيرة لا يمكن الإفصاح عنها تليفونيآ,  وأنها تريد التسجيل فى البرنامج والظهور أمام الرأى العام,  لعرض قصتها التى قد تبدو للبعض أنها دربآ من دروب الخيال.

 ولكنى مهما توقعت , لم أكن أتوقع أبدآ أن الأمرسوف يأخذنا إلى هذا العالم الخفى,  وهذه القوى المجهولة  التى كانت متمكنة من هذه السيدة  منذ سنوات,  وبالتحديد منذ أن تزوجت وانتقلت إلى العيش مع زوجها فى منزل أسرته بمحافظة البحيرة, هذا المنزل القابع فى محيطه مقبرة فرعونية, ومن هنا كانت البداية وكانت المأساة التى دفعت ثمنها هذه السيدة المنقبة التى تدعى أميرة.

أميرة وارتباطها بالرصد وبداية ظهور مينا راع 

حورس
أميرة وإرتباطها بالرصد وبداية ظهور مينا راع.
كانت أميرة تؤكد لى خلف الكاميرا أنها ارتبطت بالرصد المكلف بحماية المقبرة الفرعونية,  حيث كانت تراه فى أحلامها رؤى العين, وكان يصطحبها إلى داخل المقبرة,  لتشاهد كل المقتنيات والكنوز الفرعونية القديمة, حيث شرحت لى أميرة كل تفاصيل المقبرة واتجاهاتها وممراتها وما كانت تحويه من مقتنيات وكنوز وتوابيت وغيرها.

 كانت تشرح لى بدقة بالغة,  وكأنها شاهدت بالفعل هذه الأشياء بشكل ملموس وعلى أرض الواقع,  قالت لى أن مينا راع قد اخبرها بأن الملك حورس قد اختارها زوجة له,  وأنه قد أرسل ختمه  الملكى لها ليلتصق بجسد ابنتها وبالتحديد يلتصق بكتفها الأيمن, بالطبع قد تبدو هذه الأمور لكم أعزائى القراء دربآ من دروب الخيال, كما بدت لى أنا شخصيآ.

ولكن العجيب أن هذه السيدة كانت تتحدث بثقة بالغة, وتشرح بدقة متناهية, وتستطرد فى الكلام بكل إقتناع, وكأنها كانت تعرف حورس هذا من ألاف السنين, أو كأن مينا راع ذاك أحد معارفها القدامى الذى لا يمكن أن تنساه, كنت شغوف جدآ بأن أعرف نهاية هذه القصة الغريبة, وكيف لهذه الفتاة المثقفة أن تظهر بهذا الشكل الغريب بل وتسمح بتصويره.

أميرة تستدعى معالج روحانى والمعالج يفجر مفاجأت

واذا كان ما تم نشره أعلاه قد يبدو غريبآ أو دربآ من دروب الخيال,  أو أن البعض يرى فى هذه السيدة أنها مصابة بمرض نفسى,  فإن ظهور الشيخ وائل والملقب بأبو عبدالرحمن,   وما قاله وسرده لنا هو الأغرب على الإطلاق,  تقابلنا معه فى منزل أهلية أميرة بحى المقطم, شاب ثلاثينى طويل الشعر يمسك بعصا لا تغادر يده تشبه النبوت,  ويلف يده اليمنى بسبحة مزخرفة ويتحدث بلهجة مختلفة إلى حدآ ما عن لهجتنا الطبيعية,  رغم أنه مصرى ومن محافظة المنوفية.

 وهب نفسه حسب قوله لعلاج مثل هذه الحالات دون أى مقابل مادى, أكد لنا أن المس الفرعونى موجود وأنه سبب نكبة الألاف من الأسر المصرية خاصة فى الأرياف وفى المدن والمناطق الجغرافية الأثرية,   قال لى بأن أميرة ممسوسة من رصد المقبرة الفرعونية الكائنة بمنزل زوجها بمحافظة البحيرة,  وأن هذا المس يقطن داخل جسدها وأن المس القاطن بداخلها يدعى مينا راع وعمره قد تجاوز سبعة ألاف عام .

وغيرها من المعلومات الأخرى التى كان يؤكدها بكل ثقة,  وأن مينا راع  لم ولن يخرج من جسدها إلا فى حالة واحدة فقط وهى استرداه لختم الملك حورس مرة أخرى,  هذا الختم الملكى المطبوع والملتصق بجسد ابنة اميرة,  وماعدا ذلك فإن وجود مينا راع بداخل جسد أميرة هو أمر محتوم لا محالة, وأكد لنا الشيخ أبوعبدالرحمن بأن مهمته مع أميرة سوف تنتهى بمجرد تسليم الفراعنة أختامهم التى يطلبونها من أجل الرحيل عن أميرة ومغادرة جسدها السقيم.

أميرة تنقلب إلى مينا راع  وأنا أحاور الإثنين 

وطلبت من الشيخ عبدالرحمن كى يقتنع الناس,  بأن يبادر  ويقوم بعلاج أميرة أمام الكاميرا, وهو ماحدث بالفعل حيث بمجرد أن قرأ عليها بعض الأيات,  وجدنا أميرة وقد تبدل لسانها وتحول شكلها وبهتت جبهتها وارتعش جسدها وبدأت تتحدث بلغة غير مفهومة, والشيخ يؤكد بأن الذى يتحدث هو مينا راع,  وبدأت أنا أشارك فى الحوار,  واسأل مينا راع كما ينادونه, سألته عن عمره وديانته,  وهل عاش فى عهد كليم الله موسى عليه السلام.

وهل عاصر رسالته المقدسة,  وهل عاصر  ما جرى بين كليم الله موسى وبين فرعون ملك مصر فى ذلك الوقت,  وكان كلامى بمثابة الششعلة التى اشتعلت فى جسد أميرة أو على الأحرى مينا راع,  فإذا به يعلو صوته ويزداد هجومه وغضبة منى,  ثم سألته عن نبى الله محمد صلى الله عليه وسلم وعن رسالته المقدسة,  ويؤكد بصوت عالى ونبرات حادة بأنه لا يعترف بهذا.

 ثم تتجهم ملامحه وينادى قائلا " أحمس ",  ويضع يده على صدره,  بنفس الشكل والطريقة التى كان الفراعنة يظهرون بها فى صورهم على معابدهم القديمة ثم يصمت,  وإذا بى أدخل معها فى حوار أخر لتؤكد لى أنى ممسوس,  وغيرها من الأمور الغير طبيعية التى لاقت سخرية كبيرة,  وعدم اقتناع,  بمجرد عرضها فى البرنامج,  وبمجرد أن شاهد الجمهور كل هذه التفاصيل بدأت التعليقات تسخر وتستهزئ من كل ذلك,  مؤكدين أن أميرة مريضة نفسية وأن هذا الشيخ دجال لا محالة . 

هل أميرة مريضة نفسية

حورس
هل أميرة مريضة نفسية.
مما دعانى لكتابة هذا المقال وسرد وقائع هذه الحلقة خصيصآ,  هو هذا الكم الهائل من الرسائل التى تلقتها سواء عبر بريدى الالكترونى او من خلال الصفحة الرسمية للبرنامج  على الفيس بوك,  أو على رقم الواتس أب الخاص بالبرنامج وأيضآ فى التعليقات الموجودة أسفل الحلقات,  حيث أكد لى الألاف وليس المئات بأنهم يعانون من نفس هذه الأعراض وأن كل ما قالته أميرة التى تدعى أنها زوجة الملك حورس, هو حق.

 وأنهم يريدون مقابلة الشيخ أبوعبدالرحمن, وهو ما جعلنى اتسائل بينى وبين نفسى, اذا كانت اميرة مريضة نفسية أو يعترى عقلها أى شائبة,  ولو كان هذا الشيخ دجال,  فما محل كل هذه الرسائل التى وصلتنى من الإعراب,  مما جعلنى أصمم أن استكمل المشوار مع الشيخ أبو عبدالرحمن,  وأن أفحص معه حالات أخرى غير أميرة.

وأن أعرض لكل هذه الأمور الغريبة,  فى اطار تحقيقات مصورة استقصائية,  من الممكن أن نحسم بها هذه القضية الجدلية,  ونستطيع فى نهايتها أن نضع إجابة لهذا السؤال الصعب, "هل أميرة بالفعل مريضة نفسية",  أم أن الأمر عن جد خطير وله أبعاد أخرى,  ربما سوف تكشفها الأيام  عن قريب. 
الخاتمة
وهكذا عرضنا لكم هذه القضية كما صورناها,  وكما عرضناها للمشاهدين بكاميرا برنامج مهمة خاصة, حيث صورنا أكثر من حلقة مع أميرة زوجة حورس, أو كما تدعى هى بأن حورس زوجآ لها رغم أنفها, وكل الحلقات موجودة على قناة برنامج مهمة خاصة على اليوتيوب, وقد قمنا أيضآ بعمل لقاءات أخرى مع الشيخ المعالج فى حالات أخرى صورناها, حيث كان لنا لقاء أخر معه, عرضنا تفاصيله فى مقال أخر مثير بعنون" هكتف ليكم القطط الفرعونية", ولكن يظل السؤال, هل بالفعل هذه السيدة مريضة نفسية من الدرجة الأولى أم لا, وإن كانت الإجابة أنها بالفعل مريضة نفسية, فهنا يثور السؤال الأصعب والأخطر وهو, هل الحالات المشابهة التى راسلتنا وطلبت منا مقابلة عاجلة مع الشيخ المعالج الذى يدعى أبوعبدالرحمن, لأنهم يعانون من نفس أعراض أميرة بالضبط, هل "هؤلاء أيضآ مرضى نفسيين", لذا كنت حريص أن يكون لى لقاءات وحلقات أخرى عديدة فى هذا الإطار الغريب للغاية.


الإعلامى أحمد رجب
بواسطة : الإعلامى أحمد رجب
الاعلامى أحمد رجب.. ضابط شرطة سابق بوزارة الداخلية .. ومقدم برنامج مهمة خاصة على شبكة قنوات الحياة .. كاتب مستقل ومفكر.. حاصل على درجة الماجسنير من كلية الحقوق جامعة القاهرة.. خريج كلية الشرطة عام 1998 .. له العديد من البرامج التليفزيونية الناجحة وأشهرها برنامج مهمة خاصة .. تكرم من العديد من المؤسسات الرسمية والتعليمية وابرزهم وسام جامعة بنها وجامعة القاهرة ومعهد الاسكندرية العالى للاعلام .. محاضر غير متقرغ فى بعض الجامعات وابرزهم الجامعة الامريكية بالقاهرة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-