/*------start youtube responsive ------*/ .video-container { position: relative; padding-bottom: 56.25%; padding-top: 30px; height: 0; overflow: hidden; } .video-container iframe,  .video-container object,  .video-container embed { position: absolute; top: 0; left: 0; width: 100%; height: 100%; } .entry-content img, .entry-content iframe, .entry-content object, .entry-content embed {         max-width: 100%;} /*------end youtube responsive ------*/
أخر الاخبار

مصر الرقمية - وداعآ للورق والمشاوير

 بوابة مصر الرقمية تحول مذهل ونقلة نوعية

مصر الرقمية, وتحديدآ بوابة مصر الرقمية, تسيطر الأن على كافة المؤسسات والهيئات الحكومية فى الدولة, وداعآ نهائيآ للمشاوير والمستندات والمحسوبيات والطوابير والعرق والزحام مع بوابة مصر الرقميه, تطور مذهل ونقلة نوعية مع بوابة مصر الرقمية, تستطيع الأن أن تقوم بتلبية كل إحتياجاتك من خلال موقع مصرالرقمية, وأنت جالس فى منزلك.

مصر الرقمية
مصر الرقمية - وداعآ للورق والمشاوير.
بوابه مصرالرقمية عمل توكيل, بوابة مصر الرقمية للتموين, بوابة مصرالرقمية للمخالفات المرورية, بوابة مصر الرقمية قسم الأحوال المدنية, بوابة مصرالرقمية للتأمينات, كل هذه بعض وليس كل الخدمات الجوهرية الحياتية, التى تقدمها بوابة مصرالرقمية للمواطنين وهم فى منازلهم, إنه بالفعل تحول مذهل ونقلة نوعية, فما هى الحكاية.

منظومة مصر الرقمية

لم تعد الحياة المعيشية للمواطن من حيث مأكله وملبسه هى مناط الإهتمام الأول للدولة, بل تجاوز الأمر ذلك إلى الإهتمام البالغ بتلبية وإشباع كافة الخدمات الجوهرية التى يتطلع إليها المواطن فى حياته اليومية, مثل خدمات الشهر العقارى والأحوال المدنية والمرور والجوازات والتأمينات وغيرها لتأتى الخدمات الإلكترونية العديدة لتؤدى هذا الغرض.

حيث استطاعت وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تشيد وعن جدارة منظومة مصر الرقمية  داخل الجهات والمؤسسات الحكومية الخدمية, حيث من خلال هذه المنظومة الفريدة يستطيع المجتمع بأكمله أن يتعامل رقميآ أو الكترونيآ مع هذه الجهات أو المؤسسات الخدمية.

والهدف من تشييد منظومة مصر الرقمية هو توفير كافة معايير الجودة والتحسين فى أداء الوزارات والهيئات الحكومية الأخرى,  وتحويل الحكومة المصرية إلى حكومة متشابكة ومترابطة الكترونيآ أو رقميآ,  من أجل النهوض بالكيان الإدارى للدولة,  لزيادة فاعليته وتحسين الخدمات التى يقدمها للجمهور فى شتى المجالات.

الخدمات التى تقدمها منصة مصر الرقمية

هذا المشروع القومى الجديد المعروف بإسم مصر الرقمية, والذى يوليه السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى اهتمامآ بالغآ, يقدم العديد من الخدمات الحيوية للمواطن المصرى فى شتى مجالات حياته اليومية, ورغم أن هذا المشروع القومى لم يكتمل حتى كتابة هذه السطور إلا أنه يسيطيع عمليآ أن يقدم أكثر من مئة خدمة للمواطن فى هذه المجالات:
  • الخدمات المتعلقة بالتموين وخاصة البطاقات التموينية وهى تمثل إهتمام بالغ لدى معظم الشعب المصرى.
  • الخدمات التى تقع فى نطاق الشهر العقارى ومكاتب التوثيق وهى الشغل الشاغل لشرائح عديدة فى المجتمع.
  • كافة الخدمات التى تقع فى نطاق قسم الأحوال المدنية. 
  • جميع الخدمات التى يبحث عنها المواطن فى مجال التأمينات.
  • خدمات المرور واستعلام المخالفات وكل ما يتعلق بالمركبات.
  • خدمات المحاكم. 
  • خدمات الضرائب العقارية.
  • خدمات القضايا على مختلف انواعها.
وهكذا ومنذ أن أعلن السيسى بشكل رسمى إطلاق منصة مصر الرقمية,  والعمل يجرى على قدم وساق لدمج كافة الخدمات التى تهم المواطن فى هذه المنافذ الرقمية,  للتخفيف عن كاهل المواطنين, لاسيما فقط الخدمات سالفة الذكر, ولكن مئات الخدمات الأخرى التى ربما لم يخطر ببال المواطن أنه سوف ينجزها وهو جالسآ يحتسى الشاى فى منزله.

كيف أدخل على منصة مصر الرقمية

مصر الرقمية
كيف أدخل على منصة مصر الرقمية.
كيف ادخل على منصه مصر الرقمية, ربما هذا السؤال هو ماسوف يدور فى ذهن الجميع الأن, والأمر سهل للغاية ولا يحتمل أى عناء أو تعقيد, حيث يعد التسجيل وفتح حساب على منصة مصر الرقمية أمر بالغ الأهمية للحصول والاستفادة من كافة الخدمات التى توفرها هذه المنصة العملاقة, وهذه هى خطوات التسجيل بالترتيب التالى:
  1. البحث والوصول إلى بوابة مصر الرقمية وهذا أمر سهل للغاية.
  2. أعلى الصفحة وعلى جهة اليمين نقوم بالضغط على جملة إنشاء حساب.
  3. يجب ادخال الرقم القومى الخاص بك واسم والدتك سواء كانت على قيد الحياة أوتوفاها الله إلى رحمته.
  4. يجب أن تقوم بادخال رقم الموبايل الخاص بك.
  5. يجب القيام بادخال كود التفعيل لحسابك الذى سوف يتم ارساله لك أليآ على هاتفك.
  6. يجب أن تقوم بادخال بريدك الالكترونى.
  7. يجب أن تقوم بانشاء كلمة سر جديدة وقوية وهى كلمة المرور الخاصة بك.
هذه هى طريقة التسجيل الصحيحة على منصه مصر الرقميه, والأجمل من ذلك هو ذلك التطبيق الرائع, تطبيق مصر الرقمية على أجهزة الموبايل التى تعمل بنظام الأندرويد أو الأيفون, فإن كنت لا تريد أن تدخل على منصة مصر الرقمية على الإنترنت, فإنك تستطيع وبكل سهولة أن تقوم بتحميل تطبيق مصر الرقميه.

أبرز وأهم مميزات منصة مصر الرقمية2023 

وكما هو واضح فى الصورة أعلاه وكما سبق وأن أشرنا فى بداية مقالنا, فإن المجالات الخدمية التى توفرها بوابة مصر الرقمية للمواطنين عديدة جدآ, وقد تجاوزت حتى الأن مائة خدمة جوهرية,  يلجأ إليها المواطن يوميآ,  ويسعى للحصول عليها عبر الجهات والمؤسسات والوزارات الحكومية, ودعونا نجمل لكم مميزات بوابة مصر الرقمية وهى كالتالى:
  • توفير الراحة الكاملة للمواطن فهو لن يذهب بعد اليوم إلى الجهة أو المؤسسة الحكومية.
  • بوابة مصرالرقمية تحيط المواطن علمآ بالوقت الذى سوف يستغرقه لانهاء معاملته من خلال الخطوة الأخيرة فى كل خدمة.
  • دعم تقنى رائع جدآ وفريد من نوعه ومن أوجه هذا الدعم توفير خدمة مجانية لاستقبال رسائل المواطنين النصية.
  • توفير إشعارات الكترونية عند استكمال الطلب أو الخدمة.
  • بوابة مصر الإلكترونية تحيط المواطن علمآ بكافة الأوراق والمستندات المطلوبة منه والخاصة بكل خدمة.
  • منصة مصر الرقمية تعمل دومآ على إجراء التحديث اللازم للمعلومات بشكل دائم ومستمر.
  • توفر منصة مصر الرقمية خدمة السداد الكامل لبعض الفواتير والمستحقات مثل غرامات المخالفات المرورية.
  • السهولة الكاملة فى التعامل مع منصة مصر الرقمية دون تعقيد. 
  • توفير دليل شامل عن الخدمات والشروط والأحكام الخاصة بمنصة مصرالرقمية.
ورغم كل هذه المميزات يبقى لنا أن نشير إلى أمر بالغ الأهمية, وهو أنك بالفعل لم ولن تذهب إلى أى مصلحة أو مؤسسة أو جهة حكومية بعد اليوم,  إلا فقط إذا كانت الخدمة التى تريد الحصول عليها تتطلب منك التوقيع الرسمى,  أو التحقق من الأهلية القانونية للازمة لمباشرة التصرفات القانونية, مثل خدمة إصدار التوكيلات المتعلقة بالشهر العقارى .

بوابة مصر الرقمية بوابة العبور والتحول الرقمى 

وهكذا فإن بوابة مصر الرقمية, هى بوابة العبور نحو بنية تحتية رقمية لم تعرفها مصر من قبل, وهى بوابة التحول الرقمى الذى طالما سعت له مصر, فمنذ أن أطلقت وزارة الاتصالات هذا المشروع العملاق فى عام 2020 وقد بدأت مصر بالفعل تتحول تحولآ رقميآ مذهلآ فى شتى مؤسساتها الحكومية.

بالطبع فإن المستفيد الأول هو المواطن, المواطن الذى عاش عقود طويلة فى حلقة مفرغة من الشقاء والتعب المستمر من أجل الحصول على خدماته المتنوعة داخل المصالح الحكومية, أرى أن لمصر الرقمية الفضل الكبير فى القضاء السريع والوشيك على شتى أنواع هذا الشقاء, وربما سوف يتضح ذلك جليآ خلال السنوات القادمة وبالتحديد عام 2030.

فقد حددت الدولة من خلال وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات هذا التاريخ للإنتهاء من هذا المشروع العملاق, هذا المشروع الضخم الذى سوف يكون له مجلس أعلى مختص ومسئول عنه مسئولية كاملة, دعونا نعترف أن بوابة مصر الرقمية هى بالفعل بوابة العبور والتحول الرقمى والقضاء على البيروقراطية.

الخاتمة
وهكذا يستطيع المواطن وبكل سهولة التعامل مع هذه المنصة الرقمية الحكومية المعروفة باسم مصر الرقمية من خلال موقعها الرسمى على الإنترنت أو من خلال تطبيقها الذكى على التيليفون المحمول, فهناك موقع مصرالرقمية وتطبيق مصر الرقمية, يستطيع المواطن من خلالهما إنهاء كافه خدماته التى تتعلق بالجهات أو المؤسسات الحكومية.






الإعلامى أحمد رجب
بواسطة : الإعلامى أحمد رجب
الاعلامى أحمد رجب.. ضابط شرطة سابق بوزارة الداخلية .. ومقدم برنامج مهمة خاصة على شبكة قنوات الحياة .. كاتب مستقل ومفكر.. حاصل على درجة الماجسنير من كلية الحقوق جامعة القاهرة.. خريج كلية الشرطة عام 1998 .. له العديد من البرامج التليفزيونية الناجحة وأشهرها برنامج مهمة خاصة .. تكرم من العديد من المؤسسات الرسمية والتعليمية وابرزهم وسام جامعة بنها وجامعة القاهرة ومعهد الاسكندرية العالى للاعلام .. محاضر غير متقرغ فى بعض الجامعات وابرزهم الجامعة الامريكية بالقاهرة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-