/*------start youtube responsive ------*/ .video-container { position: relative; padding-bottom: 56.25%; padding-top: 30px; height: 0; overflow: hidden; } .video-container iframe,  .video-container object,  .video-container embed { position: absolute; top: 0; left: 0; width: 100%; height: 100%; } .entry-content img, .entry-content iframe, .entry-content object, .entry-content embed {         max-width: 100%;} /*------end youtube responsive ------*/
أخر الاخبار

كلية الشرطة ـ أهم شروط التقديم فى كلية الشرطة

 شروط تقديم كلية الشرطة

كلية الشرطة هى حلم لكل طالب من خريجى الثانوية العامة, وتعتبر شروط تقديم كليه الشرطه محل إهتمام للطلبة وأولياء الأمورعلى حد السواء, وسوف نستعرض معكم أهم شروط تقديم كلية الشرطة, وسوف نتحدث أيضآ عن موعد تقديم كلية الشرطة 2024, ولا يفوتنا أن نتعرض أيضآ وننحدث عن كلية الشرطة للبنات, وموقع كلية الشرطة, وغيرها.

كلية الشرطة
كلية الشرطة ـ أهم شروط التقديم فى كلية الشرطة. 

كما سوف نتحدث ونجيب على بعض الأسئلة الشائعة فى هذا الإطار ولعل أبرزها, ماهى رتبة خريج كلية الشرطة, وكم هو معدل كلية الشرطة, وما هو الفرق بين كلية الشرطة واكاديمية الشرطة, وما هو مستقبل كلية الشرطة, وماهى شروط كلية الشرطة للبنات 2024, وما هى أقسام كلية الشرطة للبنات, وكم نسبة قبول كلية الشرطة, وكم مصاريف كلية الشرطة 2024, وماهى تمارين كلية لشرطة, وماهو الوزن المناسب لكلية الشرطة, وكل ما يتعلق عن كليه الشرطة.

أهم شروط تقديم كلية الشرطة

تقديم كلية الشرطة يبدء دائمآ فى منتصف شهر أغسطس من كل عام, ويكون التقديم لأكاديمية الشرطة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة العادية أو الثانوية العامة الأزهرية’ حيث يكون القيد والمتابعة عبر الموقع الرسمى لوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت, حيث يدخل الطلاب أو أولياء أمورهم على موقع الداخلية الإلكترونى, ويتم اختيار اكاديميه الشرطه من بين المواقع الأمنية الأخرى , ونستعرض أهم شروط التقديم فى كلية الشرطة وهى كالتالى.
  • أن يكون الطالب المتقدم للكلية يحمل الجنسية الوطنية .
  • أن ينتمى الطالب المتقدم للكلية لأبوين يحملان نفس الجنسية الوطنية.
  • حسن السير والسلوك من الأمور الحتمية جدآ للقبول فى كلية الشرطة.
  • السمعة الطيبة والمحمودة أمر مهم أيضآ ويتم النظر له بعين الإعتبار.
  • عدم وجود أى سابقة جنائية مخلة بالشرف أو الإعتبار للطالب المتقدم.
  • عدم إدراج إسم الطالب المتقدم أو أحد أقاربه على القوائم الإرهابية. .
  • ألا يكون الطالب المتقدم قد سبق فصله بناء على حكم قضائى أو مجلس تأديبى من أى وظيفة أميرية.
  • أن يكون طول قامة الطالب المتقدم لكلية الشرطة لا يقل عن 170 سم.
  • لا يجوز أن يكون سن الطالب المتقدم لكلية الشرطة فى الأول من شهر أكتوبر المقبل قد تجاوز 22 سنة ميلادية.
  • أن يكون الطالب المتقدم لائقآ من حيث صحته ونفسيته فاللياقة الصحية والنفسية أمر بالغ الأهمية.
  • أن يتمكن الطالب من النجاح فى الكشوفات الطبية وأن ينجح أيضآ فى الإمتحانات البدنية العملية.
  • بالطبع وهذا شرط بديهى حيث لا يجوز أن يكون طالب كلية الشرطه متتزوجآ أثناء دراسته بالكلية.
  • قوة نظر الطالب المتقدم يجب ألا تقل درجتها عن النصف فى العينين معآ ويسمح للطلب بارتداء نظارة طبية عند الكشف الطبى.
  • لا يجوز للطالب المتقدم بأى حال من الأحوال أن يحصد درجات أقل من 40 فى المئة فى الإختبارات الرياضية.
  • من أهم الشروط هو إجتياز الطالب المتقدم للكشف الطبى الذى يكون بمعرفة قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية.
وهكذا فإن هذه هى أهم شروط تقديم كلية الشرطة, ولكن لابد أيضآ وكما نوهنا فى بداية مقالنا أن نشير إلى أهم الجوانب الأخرى, التى ربما هى محل للعديد من علامات الإستفهام التى يطرحها أولياء الأمور والطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الذى يرغبون فى الإلتحاق بكلية الشرطة. خاصة أن كلية الشرطه وكما قلنا,  هى حلم كل طالب من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو مايعادلها.

موقع كلية الشرطة - طريقة التقديم إلى كلية الشرطة 2024

من الأهمية أيضآ أن يكون كل ولى أمروكل طالب على علم بخطوات وطريقة التقديم إلى كلية الشرطة, موقع أكاديمية الشرطة, أصبح الأن فى متناول الجميع التعامل معه بكل سهولة ويسر, حيث خطوات التقديم لم تكن بنفس تعقيد وصعوبة السنوات السابقة’ ويمكن إجمالها وتوضيحها لكم بالترتيب على النحو التالى.
  1. الدخول على الرابط الإلكترونى الخاص بموقع وزارة الداخلية المصرية.
  2. القيام باختيار موقع أكاديمية الشرطه.
  3. ادخال رقم بطاقة الرقم القومى الخاصة بالطالب المتقدم. 
  4. ادخال رقم جلوس الثانوية العامة للطالب المتقدم.
  5. الضغط على كلمة تسجيل.
  6. اختيار موعد موائم من بين ثلاثة أيام للذهاب إلى كلية الشرطة.
بالطبع هناك العديد والعديد من الخطوات الأخرى, ولكن هذه سوف يعرفها الطالب فى اللحظة التى سوف يصل فيها إلى مقر كلية الشرطة بالتجمع الأول, فقط عليه أن يبادر بالتسجيل وملئ بعض البيانات الجوهرية البسيطة من خلال موقع الكلية على الإنترنت بالشكل والطريقة السابق شرحها .

ماهى شروط كلية الشرطة للبنات 2024

كلية الشرطة
ماهى شروط كلية الشرطة للبنات.

يجوز للفتاة أن تقدم لاكاديميه الشرطه, ولكن بالطبع هناك بعض الشروط التى يجب توافرها, وقبل أن نوجز لكم هذه الشروط يجب التنويه أن هذه الشروط منها ما يتعلق بالمؤهل العلمى, ومنها ما يتعلق بالشروط الأخرى التى ذكرناها سلفآ بالنسبة للذكور والتى يتعلق بعضها بالطول والوزن وغيرها مع بعض الإختلافات الطفيفة كما يلى.
  • الإناث الحاصلين على بكالوريوس علوم خاصة تخصصات الفيزياء والكمياء.
  • الإناث خريجى كليات سياسة وإقتصاد وعلوم سياسية.
  • الإناث خريجى كلية الفنون التطبيقية.
  • الإناث خريجى كلية السياحة والفنادق.
  • الإناث خريجى كليات الهندسة الخمس سنوات.
  • الإناث خريجى الخدمة الإجتماعية. 
  • الإناث خريجى كليات الأداب.
  • الإناث خريجى كليات التجارة.
  • الإناث خريجى كليات الحقوق.
  • الإناث خريجى بكالوريوس التربية الرياضية.
  • يجب أن لا يزيد عمر الفتاة فى اول شهر اكتوبر عن 28 سنة ميلادية.
  • لا يجوز ان تكون قامة الفتاة أو طولها أقل من 160 سم. 
أما باقى الشروط الأخرى فهى نفس شروط الذكور السابق ذكرها, وتكون مدة الدراسة سنتان, وعقب التخرج تحدد وزارة الداخلية أقسام محددة للفتيات للعمل بها, ولعل أبرزها قطاع الخدمات الطبية, وأكاديمية الشرطة, والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات, وديوان عام وزارة الداخلية, وأقسام العلاقات العامة بمديريات الأمن وغيرها.

ما هو أول إختبار بكلية الشرطة

كلية الشرطة
مع طلبة السنة الثالثة بكلية الشرطة من داخل الأكاديمية الجديدة.
تتعدد الإختبارات المؤهلة للإلتحاق بكلية الشرطة, وسوف نذكر لكم هذه الإختبارات خطوة بخطوة, ووفقآ لخبرتنا ولأخر المستجدات الموائمة لعام 2024, وهذا الإختبارات مرتبة ومحددة على سبيل الحصر وليس على سبيل المثال, بما يعنى أننا سوف نذكر لكم الإختبارات بشكل مفصل ومحدد منذ أول إختبار بكليه الشرطه وهو القدرات ونهاية بكشف الهيئة.
  1. اختبار القدرات وهو اختبارتحريرى المقصود منه الوقوف على درجة ثقافة الطالب ومعلوماته العامة.
  2. اختبار المقاس والقوام وهو مقاس طول القامة وعرض الصدر ولا إعادة فى هذا الإختبار.
  3. الكشف الطبى ويكون أمام القومسيون الطبى التابع لوزارة الداخلية ويجوز الإعادة فيه مرة أخرى.
  4. الكشف النفسى ويكون أمام لجنة طبية متخصصة ويقيس أبعاد نفسية معينة لدى الطالب ولا إعادة فيه.
  5. الإختبار الرياضى وهى اختبارات فى الوثب والعقلة والجرى والبطن وقفزة الثقة وغيرها ويجوز اعادته.
  6. اختبار السمات ويهدف إلى معرفة القدرات العقلية وميول الطالب وسماته الشخصية ولا يجوز إعادته.
  7. الكشف الطبى المتقدم ويكون بأجهزة طبية متطورة جدأ وهو الاختبار قبل الأخير. 
  8. كشف الهيئة وهو أخر الإختبارات وفيه يقف الطالب أمام قيادات الكلية ومن المحتمل وجود وزير الداخلية.
هذه كانت إختبارات التقديم لكلية الشرطه وهى بالترتيب السابق حيث لا يسبق إحداها الأخر, وإذا إجتاز الطالب كل هذه الإختبارات بنجاح, فإنه يكون قد تم قبوله بلا شك, حيث بعد ذلك يكون الطالب على موعد ينتظر فيه إتصال تليفونى من الكلية, وفى هذا الإتصال يتم إعلانه بالقبول وطريقة دفع المصاريف وموعد حضوره للكلية لتلقى التعليمات .

ما هى تمارين كلية الشرطة

كلية الشرطة
التمارين العملية لطلبة كلية الشرطة.
تعتمد تدريبات كلية الشرطة بشكل عام على التدريبات العملية, وعلى محاكاة لأفضل الأساليب الحديثة والمتطورة فى الإقتحامات وحصار الأماكن الإجرامية, ولعل الصورة المرفقة وهى صورة حصرية تجسد قيام طلبة الكلية بأداء نموذج تدريبى شديد الخطورة لاقتحام إحدى البنايات الخطرة الممتلئة بالعناصر المطلوبة.

وقد كان لنا شرف الحضور والتصوير داخل كلية الشرطة, ونقلنا ذلك حصريآ لمشاهدينا عبر برنامجنا مهمة خاصة, وكنا حريصين على توضيح الزخم التدريبى والمهارى لطلبة كلية الشرطة, وهناك تدريب أخرى عن إختراق الضاحية, وتدريبات خاصة باجتياز الموانع, وغيرها من التدريبات المتطورة التى لا يتسع لها المقام هنا.

وهكذا فإن التدريبات داخل الكلية عديدة ومتنوعة, وهى تؤهل الطالب عن جدارة لحماية جبهة بلاده الداخلية, حيث يكون خلال الأربع سنوات وهى مدة الدراسة لطلبة كلية الشرطة, يكون قد اكتسب كافة المهارات العملية والعلمية التى تجعله ينخرط فى عمله الأمنى بكل مهارة فائقة.

الخاتمة
وهكذا فإن كلية الشرطة هى وبحق مصنع الرجال, مصنع الرجال الذى يفرز لمصر كل عام نخبة من خير أبناء الشعب المصرى, هى وبحق يجب أن تكون حلم لكل طالب من حملة الثانوية العامة أو مايعادلها, فما من شرف أعظم من شرف الزود والدفاع عن تراب مصر, سواء خارجيآ من خلال قواتنا المسلحة المصرية الباسلة, أو داخليآ من خلال هيئة الشرطة ورجالها الأوفياء, وقد كان لى الشرف أننى كنت ضمن هؤلاء الرجال طيلة عشرون عامآ مضت.

الإعلامى أحمد رجب
بواسطة : الإعلامى أحمد رجب
الاعلامى أحمد رجب.. ضابط شرطة سابق بوزارة الداخلية .. ومقدم برنامج مهمة خاصة على شبكة قنوات الحياة .. كاتب مستقل ومفكر.. حاصل على درجة الماجسنير من كلية الحقوق جامعة القاهرة.. خريج كلية الشرطة عام 1998 .. له العديد من البرامج التليفزيونية الناجحة وأشهرها برنامج مهمة خاصة .. تكرم من العديد من المؤسسات الرسمية والتعليمية وابرزهم وسام جامعة بنها وجامعة القاهرة ومعهد الاسكندرية العالى للاعلام .. محاضر غير متقرغ فى بعض الجامعات وابرزهم الجامعة الامريكية بالقاهرة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-