/*------start youtube responsive ------*/ .video-container { position: relative; padding-bottom: 56.25%; padding-top: 30px; height: 0; overflow: hidden; } .video-container iframe,  .video-container object,  .video-container embed { position: absolute; top: 0; left: 0; width: 100%; height: 100%; } .entry-content img, .entry-content iframe, .entry-content object, .entry-content embed {         max-width: 100%;} /*------end youtube responsive ------*/
أخر الاخبار

اللحمة _ احذروا أطنان اللحمة المسممة

 اللحمة الوطنية

اللحمة هذه السلعة التى لا غنى عنها فى حياتنا اليومية,  باتت تحاك بالعديد من الأخطار الناجمة عن انعدام الضميروالجشع, وقبل التفكير وطرح العديد من الأسئلة مثل ماهى اسماء اللحوم, وماهى الطريقة الصحيحة لسلق اللحم, وما الفرق بين اللحمة والسدى, وازاى اعمل لحمة مشوية, قبل كل ذلك دعونا نعترف أن اللحمه الوطنية هى الحل الأمثل الأن, لأن اللحمة المسممة أضحت شبح يهدد المصريين .

اللحمة
اللحمة - احذروا أطنان اللحمة المسممة.
 نعم لقد أضحت اللحمه المسممة,  شبح يهدد الشعب المصرى, فى الوقت الذى باتت فيه اللحمة الوطنية هى الحل الأمثل لمعظم المستهلكين الأن, لذا فمن الأهمية بمكان توضيح الأمر بشكل تفصيلى, حتى نكون على بينة بشتى التفاصيل والمعلومات والكواليس التى أجزم لكم بأنها سوف تكون مفيدة وتحذيرية للجميع, وقد نشرت الصحف ومواقع الأخبار عن المهمة الخاصة التى سوف نسرد لكم الأن تفاصيلها وكواليسها, وكان أشهر تلك المواقع الإخبارية المصرية هو موقع اليوم السابع وغيره من مواقع الأخبار الكبرى.

ما هى اسماء اللحوم

لعل من دواعى اندهاشى واستغرابى,  أن يكون هناك اهتمام بالغ بالبحث شبه اليومى عن اسماء اللحوم, فى الوقت الذى باتت فيه كل أنواع اللحوم تهدد وعن جد الصحة العامة للمصريين, وقبل أن نرصد لكم  بالصور ذلك الأمر المرعب, دعونا نستعرض فى البداية اسماء اللحوم وهى كالتالى:
  • لحوم الضانى.
  • لحوم الجمال.
  • لحوم النعام.
  • لحوم بقرية.
  • لحوم العجول.
  • لحوم الماعز.
  • لحوم الديوك الرومى.
  • لحوم الخنزير.
هذه هى اسماء اللحوم, ولكن هل فكرت لحظة قبل أن تهتم بأسماء وأنواع اللحوم وشرائها وتناولها فى وجبة غداء دسمة. هل فكرت ثمة لحظة أن معظم هذه الأنواع قد يتم التلاعب فيها بشكل لا يمكن أن تتخيله, نعم, هذه هى الحقيقة المرة, لقد رصدنا ذلك بالصوت والصورة وسوف نعرض ذلك بالتفصيل.

طريقة عمل اللحمة المسلوقة

اللحمة
طريقة عمل اللحمة المسلوقة.
قد يبدو هذا العنوان غريبآ, يوحى بأننا سوف نتحدث عن طريقة عمل اللحمة المسلوقة, والحقيقة أننا سوف نتحدث بالفعل عن طريقة عمل اللحمة ولكنها اللحمة المسمومة وليست المسلوقة, نعم, سواء كانت مسلوقة بعد ذلك أومشوية أوغيرها, فلا يهم طريقة الطهى, الأهم هو أن اللحمة ذاتها فى الأصل هى مسمومة وهذه هى عوامل التسمم بالترتيب التالى:
  1. تخزين وتسييح اللحوم المستوردة العفنة .
  2. اعطائها لون أحمر مكثف كى توحى للمستهلك بأنها لحوم بلدى محلية.
  3. تزوير العلامة التجارية كى يشعر المستهلك بأن التاجر براند وذو سمعة طيبة.
  4. ضرب الأختام المزورة وتقليدها حتى يشعر المستهلك بأن اللحوم من انتاج المذابح الرسمية المعتمدة.
  5. وضع الخلطات ذو الروائح النفيسة لإخفاء الرائحة العفنة لهذه اللحوم المستوردة.
  6. تزوير تواريخ الإنتاج بحيث تبدو أنها تواريخ حديثة.
  7. تجهيز كل ذلك فى مصانع بير السلم الغير مرخصة .
بالطبع لا يستطيع المستهلك أن يفرق بين إن كانت هذه اللحوم هى لحوم بلدية, وخيوط اللحمة ذاتها وغيرها من الأمور الفنية الأخرى التى لا يستطيع كشفها سوى مديريات الطب البيطرى فى المحافظات, ورجال مباحث التموين, ووزارة التموين, وغيرها من الجهات الفنية المختلفة المنوط لها ضبط هذا الغش التجارى.

ما هى الطريقة الصحيحة لسلق اللحم

فى حالة لقدر الله أن حظك كان سئ وقمت بشراء لحم مسمم, فهذه هى الطريقة السليمة للسلق والتحضير, حتى تتخلص من أى شوائب أو قاذورات أو بكتيريا, نستعرضها لكم كما يلى:
  • غسل اللحم بشكل جيد جدآ ويتم نقعه بالماء ثم يتم تصفيته بشكل ممتاز.
  • يوضع اللحم على النار فى درجة غليان عالية جدآ للقضاء على أى نوع من أنواع البكتريا.
  • يتم مراقبة اللحم وهو فى درجة الغليان حتى يتم ظهور الرغوة بيضاء اللون .
  • يتم ازالة هذه الرغوة بمجرد ظهورها.
  • تقليب اللحم بشكل ممتاز.
  • يتم ترك اللحم على النار لمدة ساعة ونصف.
بالطبع هنا نحن لا نتحدث عن طبق اليوم, ولا نتحدث عن المطبخ وطريقة عمل المآكولات, ولكننا نعطى لكم النصيحة والإرشاد كما عرفناها من  المختصين من رجال الطب البيطرى والتموين الذين شاركناهم حملاتهم ومأمورياتهم ومهامهم الخاصة فى كشف العديد من مصانع بيع السلم.

كيف تتأكد من صلاحية اللحم المنتشر فى الأسواق

لعل السؤال الملح الذى يتبادرإلى أذهان الجميع, هو كيف يتم التأكد من صلاحية وسلامة اللحوم المنتشرة فى الأسواق, دعونا نعترف أن هذه عملية شائكة وصعبة للغاية, ولكن هناك بعض الحلول التى من خلالها تستطيع أن تكتشف إن كانت هذه اللحوم صالحة أم فاسدة, ولعل أبرز هذه الحلول هو معرفتك المسبقة بمحل الجزارة الذى تتعامل معه.

إن معرفتك المسبقة بالجزار تمثل عامل مهم جدآ فى  حمايتك من السقوط فى براثن التجار منعدمى الضمير, أمانة الجزار واخلاصه وسمعته الطيبة وتاريخ تعاملك معه يمثل أهم عامل فى وقايتك وحمايتك, الأمر الأخر هو الختم المنحوت على اللحم نفسه, حيث يجب عليك أن تسأل الجزار إن كانت معرفتك به سطحية, أو كانت هذه هى المرة الأولى لك التى تتعامل معه, فعليك أن تسأله ولا تخجل من ذلك.

فمن حقك أن تسأل الجزار, وتطلب منه أن يجعلك تعاين هذا الختم, وعندما تقوم بمعاينة الختم يجب عليك أن تتأكد من أنه محفور على اللحم نفسه, وأنه يحمل خاتم المجزر الصحى الرسمى المعتمد, وإن ساورك الشك لحظة فيجب عليك فورآ أن تبادر بالإتصال بجهاز حماية المستهلك أو وزارة التموين أو الإدارة العامة لمباحث التموين.

طرق مختلفة لعمل اللحمة القطع

هناك لحم قطع تسعى دومآ ربة المنزل إلى تقديمه فى وجبات الغداء بشكل عام, وهناك طرق مختلفة لعمل اللحمة القطع, ولكن قبل عمل اللحمة القطع, هل فكرت ربة المنزل ثمة لحظة أنها من الممكن أن تكون هذه القطع هى عبارة عن سموم بالفعل, دعونا فى البداية نتعرف على أحسن طريقة للقضاء على سموم اللحمة القطع وهى كالتالى:
  1. تسخين الفرن وظبط درجة حرارته عند 200 درجة مئوية.
  2. تشويح قطع اللحم بشكل مبالغ فيه للقضاء على السموم والبكتريا حتى يتغير لونها.
  3. عند وضع اللحم القطع فى الفرن لابد وأن تكون مدة بقائها فى الفرن تزيد عن ساعة.
هذه هى الطريقة الموضى بها من جانب المختصين من رجال الطب البيطرى ومباحث التموين, والتمسك بها بالترتيب السابق, يوقى الأسرة بالكامل من أخطار التسمم المحتملة لقدر الله تعالى.

هل السجق ضار ومؤثر على الصحة العامة للمصريين

اللحمة
سجق مصنوع من أحشاء البهائم.
هل السجق ضار, يجب فى البداية أن نعترف جميعآ وهذه حقيقة علمية أن اللحم المصنع أو اللحمه المصنعة هى ضارة جدآ بالصحة العامة, نعم اللحمة المصنعه واللحوم المصنعة تؤذى الإنسان أذى بالغ, بل أنها تؤدى إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الشهيرة, مثل مرض السكرى, ومرض القلب, والسرطانات المختلفة.

وذلك بسبب كم المواد الحافظه الهائلة, وكم الدهنيات الزائدة, ويأتى فى مقدمة هذا اللحم المصنع السجق بشتى أنواعه, وما يجهله العديد من الناس, أن السجق يتم استخلاصه من الرأس أو من نفايات اللحوم ذاتها, والأخطر من كل ذلك أنه فى معظم الأحيان يتم استخلاصه من أحشاء البهائم نفسها, نعم, وهذا قد شاهدته أنا بعينى كما هو واضح فى الصورة أعلاه.

حيث تقوم مصانع بير السلم باستخلاص السجق من أحشاء العجول والبهائم ومخلفاتها وأنسجتها العفنة, ويقومون باستخدام كميات كبيرة جدا من الملح, لتغيير الرائحة وجعل المذاق مستساغ للمستهلك, ولزيادة الإحتفاظ بالماء, ويستخدمون أيضآ الخلطات والتوابل المختلفة, لتغيير المذاق والنكهة, ولنا مقال هام للغاية تحدثنا فيه وبالتفصيل والشرح الوافى عن الطرق المرعبة فى صناعة السجق, يمكن الرجوع له لمعرفة كافة التفاصيل ومشاهدة كافة الصور الحصرية التى لم تنشر من قبل.

الخاتمة
وهكذا نكون قد وضعنا بعض النقاط على بعض الحروف, فيما يخص اللحمة المسممة والمغشوشة, ربما تعرضنا لبعض الأنواع  منها, لتبقى هنالك أنواع أخرى وأمور أخرى فى منتهي الأهمية لا يتسع لها المقام فى مقالة واحدة, ولكن سوف نوافيكم بكل التفاصيل فى الأيام القليلة القادمة, لذا كان للحديث بقية.

الإعلامى أحمد رجب
بواسطة : الإعلامى أحمد رجب
الاعلامى أحمد رجب.. ضابط شرطة سابق بوزارة الداخلية .. ومقدم برنامج مهمة خاصة على شبكة قنوات الحياة .. كاتب مستقل ومفكر.. حاصل على درجة الماجسنير من كلية الحقوق جامعة القاهرة.. خريج كلية الشرطة عام 1998 .. له العديد من البرامج التليفزيونية الناجحة وأشهرها برنامج مهمة خاصة .. تكرم من العديد من المؤسسات الرسمية والتعليمية وابرزهم وسام جامعة بنها وجامعة القاهرة ومعهد الاسكندرية العالى للاعلام .. محاضر غير متقرغ فى بعض الجامعات وابرزهم الجامعة الامريكية بالقاهرة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-