/*------start youtube responsive ------*/ .video-container { position: relative; padding-bottom: 56.25%; padding-top: 30px; height: 0; overflow: hidden; } .video-container iframe,  .video-container object,  .video-container embed { position: absolute; top: 0; left: 0; width: 100%; height: 100%; } .entry-content img, .entry-content iframe, .entry-content object, .entry-content embed {         max-width: 100%;} /*------end youtube responsive ------*/
أخر الاخبار

محمد هنيدى _ أسباب خفية وراء منح هنيدى الجنسية السعودية

 هنيدى يحصل على الجنسية السعودية

محمد هنيدى ممثل مصرى, حصل على مؤخرآ على الجنسية السعودية, بدأ إنتشار الخبر فى مصر خلال الساعات القليلة الماضية, مما أثار الدهشة لدى معظم المصريين من كافة الطبقات والشرائح, ممثل كوميدى يحصل على الجنسية السعودية فى سابقة هى الأولى, إنه أمر يدعوا للدهشة.


محمد هنيدى
محمد هنيدى _ أسباب منح هنيدى الجنسية السعودية.
تناولت بعض الصحف والمواقع الأجنبية هذا الخبر باهتمام شديد, وسيطر إسم  محمد هنيدى, على معظم محركات البحث حول العالم, حيث أن منح الجنسية السعودية أمر نادر الحدوث على الإطلاق, إلا أن هنيدى حصل عليها من بوابة السينما, وما قدمه من  أفلام متميزة, لعل أهمها وأولها فيلم صعيدى فى الجامعة الأمريكية. 

من أى بلد محمد هنيدى

محمد هنيدى
من أى بلد محمد هنيدى.
سواء حصل محمد هنيدى على الجنسية السعودية أم غيرها, فهو إبن محافظة الغربية وبالتحديد مدينة طنطا, ولد فى الأول من فبراير عام 1965, ورغم أنه محاسب فى الأصل إلا أنه قد إختار أن يحترف الفن, فانتسب لمعد السينما وتخرج منه عام 1991, وكان من أوائل المعهد, وظل يبحث عن فرصة حقيقية له خاصة فى السينما.


إكتشفه الراحل المخرج يوسف شاهين ليقدم هنيدى أولى أدواره الفنية فى فيلم إسكندرية ليه, وظل يقدم أدوار صغيرة وخفيفة ولكنها كانت متميزة وكان يعبر فيها عن حضوره وعن عبقريته فى التمثيل والأداء, أهم تلك الأدوار الصغيرة, كان دوره فى فيلم إسماعيلية رايح جاى, وصعيدى فى الجامعة الأمريكية, وبخيت وعديلة.


كما بدأ هنيدى فى المسرح بأدوار صغيرة لكنها كانت ملفتة للغاية, ومنها دوره فى مسرحية حزمنى يا مع الفنانة فيفى عبده ومدحت صالح وحسن حسنى وشريف منير, حتى صار هنيدى مع مرور الوقت من أبرع فنانين الكوميديا فى مصر وقدم المئات من الأفلام السينمائية الكوميدية الناجحة.

بالفيديو من هى أم محمد هنيدى


تظل الأم هى كلمة السر الأولى والأخيرة فى حياة كل إنسان, ولعل كان يتردد كثيرآ هذا السؤال حول الحياة الشخصية للفنان محمد هنيدى وهو, من هى أم محمد هنيدى, وربما يحمل لكم هذا الفيديو النادر الذى يحوى حوار رائع أجرته الإعلامية القديرة هالة سرحان مع محمد هنيدى منذ فترة طويلة, وكانت ضيف هذا الحوار هى الحاجة حورية أحمد حسن والدة هنيدى.


عاش هنيدى فى امبابة بمحافظة الجيزة, وكانت أمه هى الجندى المجهول فى حياته, عاشوا سويآ فى حوارى امبابة, وكان هنيدى محبوب من الجميع, كانت أمه هى كلمة السر فى نجاحه وحب الناس الفطرى له, ونلاحظ فى هذا اللقاء النادر كم الخجل والحب الذى كن يملأ عيون هنيدى بمجرد أن دخلت أمه معه على الهاتف وظلت تدعوا له.


توفت الحاجة حورية أحمد حسن منذ سنوات قليلة, ليفقد محمد هنيدى الحب الأعظم فى حياته, ويفقد ذكريات رائعة عاشها مع هذه السيدة البسيطة التى كانت تواصل الليل بالنهار وهى تدعوا له وتتمنى له كل التفوق والنجاح, تظل الحاجة حورية هى نقطة ضعف هنيدى وحبه الأول والأخير.

كم عدد أبناء محمد هنيدى

محمد هنيدى
كم عدد أبناء محمد هنيدى.

تزوج هنيدى من السيدة السورية عبير السرى,  وكان ذلك فى أواخر التسعينيات من القرن الماضى  وبالتحديد عام 1999, وهى كريمة أحد رجال الأعمال المصريين المقيمين بسوريا والحاملين للجنسية السورية أيضآ, حيث تزوجها محمد عن إقتناع كامل وبعد قصة حب قصيرة جمعت بينهما, وكانت الحاجة حورية حسن والدة هنيدى رحمها الله تعتبرها مثل إبنتها تمامآ.


وقد أنجب منها محمد هنيدى إبنتان فاطمة وفريدة, كما أنجب  منها إبنه أحمد, وقد ظهر أحمد مع والده محمد هنيدى فى أكثر من مناسبة خاصة, وكان يظهر معه بعيدآ عن الوسط الفنى وعن مجال عمل والده بشكل عام, وهذه الصورة النادرة التى تجمع هنيدى مع ابنه أحمد قد تم التقاطها لهما فى محافظة الإسكندرية.


وكان هنيدى بطبعة لا يحبذ على الإطلاق الحديث عن أسرته ولا عن حياته الخاصة بشكل عام, وكثيرآ ماحاول العديد من الصحفيين ومقدمى البرامج أن يسألوه عن حياته الخاصة وعن زوجته وأولاده, لكنه كان يرفض فى استحياء, ولم يتعمد إطلاقآ أن يتحدث عن أسرته تمامآ.

هنيدى والمستشار تركى آل الشيخ والجنسية السعودية

محمد هنيدى
هنيدى والمستشار تركى آل الشيخ والجنسية السعودية.

صناعة السينما شهدت العديد من النجوم المصريين عبر التاريخ,  وكانت السينما هى البوابة التى من خلالها أبدع العديد والعديد من النجوم المصريين والعرب, وكان تكريم هؤلاء فى قلوب الشعوب أعظم بكثير من أى تكريم مادى أخر, ولكن أن يتم منح الجنسية السعودية لفنان أيآ كانت موهبته أو ما قدمه من أعمال فنية, فهذا هو الغريب فى الأمر, لذا تناقلت وكالات الأنباء العالمية إسم  الممثل محمد هنيدى,  ووضعت أمامه العديد من علامات التعجب مثلنا.


نشرت وكالة سى إن إن الإخبارية الأمريكية,  وقالت ممثل مصرى حصل على الجنسية السعودية, هنيدى كتب عبر حسابه على موقع إكس, تويتر سابقآ,  يشكر خادم الحرمين الشريفين  وولى العهد,  ووصف هذا التكريم بأنه أعظم تكريم فى مسيرته الفنية, طالب المستشار تركى آل الشيخ هنيدى أن يقوم بعمل جزء ثانى من فيلم صعيدى فى الجامعة الأمريكية, وقال آل الشيخ عبر حسابه الرسمى على موقع إكس, أن فيلم صعيدى فى الجامعة الأمريكية يحمل ذكريات عديدة داخل كل بيت فى مصر والعالم العربى.


 وقال رئيس هيئه الترفيه بالمملكة العربية السعودية تركى آل الشيخ, أنه جاهز لدعم ذلك, وفى المقابل أكد محمد هنيدى أنه جاهز لتنفيذ ذلك المشروع, وقال تركى آل الشيخ موجهآ كلامه للمثل محمد هنيدى, أهلأ بك بين إخواتك وأحبائك فى مملكة الخير والعطاء.

أسباب منح هنيدى الجنسية السعودية

محمد هنيدى
أسباب منح هنيدى الجنسية السعودية.

لم يكن الفنان المصرى محمد هنيدى هو أول من حصل على الجنسية السعودية من المصريين, ولكن سبقه المايسترو  وليد فايد الذى قاد العديد  من الحفلات الغنائية داخل المملكة العربية السعودية وبالتحديد فى العاصمة الرياض, أثناء تنظيم هيئة الترفيه بالمملكة للعديد من الحفلات الترفيهية الغنائية فى مهرجانات الرياض التى تقام على مسرح أبوبكر السالم.


وأيضآ كان الإعلامى عمرو أديب من الذين حصلوا على الجنسية السعودية منذ فترة, وكذلك أيضآ الموسيقار الدكتور هانى فرحات, ليأتى هنيدى مؤخرآ كأحد المصريين المشهورين الذين منحتهم المملكة الجنسية السعودية, وكان منح الجنسية السعودية قد تم بالنسبة لهنيدى ولغيره ممن سبقوه لذلك من خلال المستشار تركى آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية.ولعلنا جميعآ نتسائل ما أسباب منح هنيدى للجنسية السعودية, من وجهة نظرنا يمكن حصر هذه الأسباب فيما يلى:

  • العلاقة الشخصية الوطيدة بين هنيدى وبين تركى آل الشيخ.
  • الإعجاب الشخصى من تركى آل الشيخ بمحمد هنيدى.
  • صعيدى فى الجامعة الأمريكية الجزء الثانى أحد أهم هذه الأسباب على الإطلاق.
  • مسيرة هنيدى وابداعه وما شابه ذلك فى المرتبة الأخيرة من أسباب منحه الجنسية السعودية له.

هذه هى الحقيقة, فنحن هنا لا نجامل ولا نبالغ ولا نصفق أو نهلل لأحد, فمن يمنحنا شئ يمنعه, نحن هنا لا نسرد إلا الحق ثم الحق ثم الحق, أين علماء مصر يا تركى, وأين مفكريها, وأين رموزها فى الأدب والفكر والثقافة والتعليم والتنوير والصحة والكيمياء والتقنية والتكنولوجيا والصحافة وغيرها, كفى هذا الهراء المكشوف, نفس ما تكرر مع قيثارة الشرق نجاة , والذى كتبنا عنه مقالة كشفنا فيها الأسباب الحقيقية والخفية وراء ظهورها وتكريمها منك أيضآ, فى الوقت الذى كانت ترفض دومآ التكريم فى بلدها مصر, لتظهر الحقائق بعد ذلك وتؤكد ما سبق وأن أشرنا له فى مقالنا الذى كان بعنوان" الأسباب الخفية وراء تكريم نجاة الصغيرة فى الرياض", كفى ياشيخ تركى, فالمصريين سئموا هذا العبث.


الخاتمة
وهكذا فإن منح محمد هنيدى الجنسية السعودية, ليس له أدنى علاقة بتاريخ وجغرافيا ومسيرة ورحلة طويلة وغيرها من هذه المبررات الواهية, تركى آل الشيخ رجل يعشق الشو ولفت الأنظار وإثارة الترندات والتقرب من النجوم خاصة فى مصر, وحب الظهور عنده أحد أهم مكوناته الشخصية والسيكولوجية, هذا هو الموضع لا أكثر.






الإعلامى أحمد رجب
بواسطة : الإعلامى أحمد رجب
الاعلامى أحمد رجب.. ضابط شرطة سابق بوزارة الداخلية .. ومقدم برنامج مهمة خاصة على شبكة قنوات الحياة .. كاتب مستقل ومفكر.. حاصل على درجة الماجسنير من كلية الحقوق جامعة القاهرة.. خريج كلية الشرطة عام 1998 .. له العديد من البرامج التليفزيونية الناجحة وأشهرها برنامج مهمة خاصة .. تكرم من العديد من المؤسسات الرسمية والتعليمية وابرزهم وسام جامعة بنها وجامعة القاهرة ومعهد الاسكندرية العالى للاعلام .. محاضر غير متقرغ فى بعض الجامعات وابرزهم الجامعة الامريكية بالقاهرة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-