📁 آخر الأخبار

البساتين _ لن تصدق ما قالته فتاة البساتين عن أبيها والسبب عجيب

 قصة فتاة البساتين لا تخطر على بال أحد 

البساتين, قرية صغيرة من قرى مركز أجا التابع لمحافظة الدقهلية, الجميع من سكان قرية البساتين لاسيرة لهم إلا عن إلهام, سئم عمدة البساتين مما تفعله إلهام, الكل يتحدث عن إلهام وما تفعله يوميآ من أمور لا تخطر على بال بشر, فى مساء كل ليلة,  تسرع إلهام خارج منزلها,  وتنادى على الناس,  وتصيح وهى تستغيث من والدها, نعم, تستغيث من والدها, وتذهب كل مساء إلى مركز الشرطة تحرر له البلاغات والمحاضر المتعددة.

البساتين
البساتين _ لن تصدق ما قالته فتاة البساتين عن أبيها والسبب عجيب.
تدعى إلهام أن والدها يصر على إختراق حد عظيم من حدود الله, وأنه يراودها عن نفسها يوميآ, كل سكان قرية البساتين بمحافظة الدقهلية يتحدثون عن أسرة إلهام, وعن والدها عم دسوقى نجار الموبيليا,  الذى يراود إبنته عن نفسها, أصبحت سيرة إلهام وسيرة عم دسوقى على كل لسان, الحكاية غريبة جدآ, أغرب من الخيال, فما هى التفاصيل.

الأب يروى تفاصيل يشيب لها الشعر

البساتين
الأب يروى تفاصيل يشيب لها الشعر.
اتصل بى عم بسيونى  والد إلهام, إتصل بى بعد أن ضاقت كل أبواب الدنيا فى وجهه, إتصل بى ودموعه كانت تسابق كلامه, كان يستغيث بى بعد المولى عز وجل, فهو يريد أن يعرض قصته على الملأ, يريد أن يكشف حقيقة الأمور لكل الناس, خاصة أهالى قريته, سكان قرية البساتين, الذين ينظرون له يوميآ نظرات مريبة ومتدنية,  تجعله لا يريد أن يسير أو يظهر بينهم مرة أخرى.

قررت أن أذهب له, وتم تحديد اللقاء بمحافظة المنوفية, حيث طلب منى عم بسيونى أن نلتقى جميعآ عند المعالج الروحانى الشيخ وائل, والشيخ وائل شاب ثلاثينى يعالج بالقرأن الكريم, ومقيم فى محافظة المنوفية بمدينة أشمون, وسبق لى وأن عرضت مهاراته العديدة فى علاج بعض الحالات الحرجة التى تعانى من أمور خفية,  وأشياء أغرب من الخيال,  وسجلت معه حلقات تليفزيونية فى هذا الإطار, وكان لنا مقال سابق هام عن قدرات هذا المعالج الروحانى. معى سيدة تدعى أميرة تقول أنها متزوجة من الملك حورس.

وعلى الفور قمت بالإتصال بالشيخ وائل,  الذى رحب على الفور بأن يكون اللقاء عنده بمحافظة المنوفية, وبالتحديد داخل غرفة العلاج التى اتخذها وائل مقرآ له بمدينة أشمون, حيث يلتقى فيها بالحالات, ويقوم فيها بالعلاج على حسب قوله, وحضر عم بسيونى من قريته البساتين بمحافظة الدقهلية, وكان معه إبنته إلهام وزوجته وكل أفراد أسرته, وبدأ عم بسيونى  يروى لنا أمور ووقائع يشيب لها الشعر وتقشعر لها الأبدان, وهو ما سوف نوضحه فى السطور القادمة.

تفاصيل تقشعر لها الأبدان يرويها الأب فى حضور أسرته بالكامل

البساتين
تفاصيل تقشعر لها الأبدان يرويها الأب فى حضور أسرته بالكامل.
عقدت لقاء فى البداية مع عم بسيونى, رجل فى  اوائل العقد السادس من العمر, يعمل نجار موبيليا منذ أن كان صبيآ يافعآ, تزوج من أم نبيل وأنجب منها إبنتان هن إلهام ونسمة, وولدان هما نبيل ومحمد, أكبر أبناءه هو نبيل الذى يبلغ من العمر ثلاثة وثلاثون عامآ, قضى حياته كلها مكافحآ من أجل أسرته الصغيرة, وكانت صنعته تدر عليه دخلآ شهريآ لا بأس به, وهنا تبدء الحكاية, التى عايشها كل سكان قريته من أهالى البساتين.

كانت صنعة عم بسيونى ونبوغه فى عمله كأحد أهم نجارين الموبيليا فى قرية البساتين , هى السبب فى كل ما واجهه هذا الرجل, كان الغل الدفين والحقد,  هما الدافع وراء كل ما تعرض له عم بسيونى وأسرته, خاصة من أشقائه ومن جاره الذى استكثر عليه الرزق والنعمة,  التى هما من الله تعالى رب العالمين, فظل هذا الجار يتربص بعم بسيونى منذ سنوات طويلة.

كان يفتعل معه المشاكل على أتفه الأسباب, ويتعمد أن يسبب له الأذى بكل الأشكال والألوان, حتى وصلت به الدرجة والكلام على لسان عم بسيونى  نفسه, بأن قام هذا الجار بالإستعانة ببعض الأشخاص المتخصصين فى إبرام الأعمال الخفية التى يقال عنها باللغة العامية المصرية الأعمال السوداء, لتتوقف حياة عم بسيونى  تمامآ, نعم توقفت حياته تدريجيآ على مدى عشرون عامآ.

مظاهر تحول حياة الأسرة لا تخطر على قلب بشر

البساتين
مظاهر تحول حياة الأسرة لا تخطر على قلب بشر.
توقفت حياة عم بسيونى كما ذكرنا تدريجيآ,  وبالتحديد على مدى عشرون عامآ من الزمان, لتصل الأحداث إلى ذروتها, ويتم إحكام الدائرة تمامآ على نجار الموبيليا البسيط, وذلك منذ أن وصلت إبنته إلهام إلى سن البلوغ, ومن هنا بدأت الأحداث تأخذ منحنيات أخرى بالغة السوء على مستوى الأسرة كلها,  بل وعلى مستوى قرية البساتين التى شهد سكانها معظم هذه الأحداث المؤسفة, ويمكن تلخيص مظاهر تحول حياة الأسرة فى الأمور الغريبة الأتية:
  • مشاحنات مستمرة بين جميع أفراد الأسرة بلا أى سبب واضح ودون أى مبرر عقلانى على الإطلاق.
  • نفور دائم ومستمر بين جميع أفراد الأسرة خاصة بين الإبنة إلهام وبين والدها عم بسيونى  نجار الموبيليا.
  • خروج الإبنة إلهام فى أوقات متأخرة  من الليل وذهابها إلى مركز الشرطة لشكاية والدها ظلمآ وبهتانآ.
  • إنتفاخ واضح وملفت للنظر فى بطن الإبنة إلهام بما يوحى بأنها حامل رغم أن الجميع يشهد لها بحسن السلوك.
  • الإدعاء المستمر من إلهام على والدتها أيضآ ووصفها بألفاظ يعف عنها اللسان.
  • نفور الإبنة الصغرى نسمة من كافة أفراد عائلتها بالكامل دون مبرر ودون سبب.
  • قيام الإبن الأكبر نبيل بالخروج عن النص وإنهياره التام دون سبب.
  • قيام الإبنة إلهام بإلقاء كتاب الله تعالى فى المرحاض وليعوذ بالله مرات عديدة خلال اليوم الواحد.
  • الإبنة الصغرى نسمة ترى قط أسود اللون يأتى لها فى المنام ويتعمد الإستهزاء بما تتلوه نسمة من أيات الله.
  • الإدعاء المستمر من إلهام على والدها بأنه دائم مراودتها عن نفسها خاصة فى ساعات الليل المتأخرة.
  • المشاحنات العديدة بين الإبن محمد وبين زوجته المقيمة معه فى نفس العقار الذى يقطن به عم دسوقى والده.
  • القدرة الخارقة التى تشعر بها الإبنة إلهام والتى وصلت إلى حد قيامها برفع دولاب الغرفة بيد واحدة.
  • إنعدام الشهية المستمر لدى كل أفراد الأسرة بلا أى سبب واضح.
  • ضيق الرزق المستمر وغلق ورشة النجارة بشكل دائم التى كانت تدر على رب الأسرة رزقآ وفيرآ.
  • الوجع المستمر فى الكتف والمفاصل والركبتين لدى جميع أفراد أسرة عم بسيونى.
  • الكوابيس والأحلام المفزعة المستمرة لدى كل أفراد الأسرة ورؤية حيوانات وثعابين غريبة الشكل واللون.
  • الأصوات المسموعة المستمرة التى يسمعها كل أفراد الأسرة يوميآ وهى عبارة عن أشياء تتساقط من السطح.
  • النفور المجتمعى المستمر من كافة أفراد المجتمع بشكل عام وسكان البساتين بشكل خاص لأسرة عم بسيونى.
  • الحزن الدائم وعدم الرغبة على الحياة من أساسه لدى كافة أفراد أسرة نجار الموبيليا.
وكل هذه المظاهر الغريبة جدآ,  والتى تم سردها,  أكدها لى كل أفراد الأسرة, كما أكدها لى المعالج الروحانى الشيخ وائل, بل أنه أضاف بعض المظاهر والعوارض الأخرى التى أكدتها الأسرة كل التأكيد, لنكون أمام حالة فريدة للغاية وقصة عجيبة جدآ لا يقبلها المنطلق ولا يستساغ تفاصيلها العلم بأى شكل من الأشكال, لكنها حدثت بالفعل.

أوجه العلاج المقترحة من الشيخ وائل ومدى تأصيلها العلمى 

البساتين
أوجه العلاج المقترحة من الشيخ وائل ومدى تأصيلها العلمى.
كان لابد أن نسأل ونستعلم ونعرف من المعالج الروحانى الشيخ وائل, الذى ينادوه أهل بلدته أشمون بالبروفيسير, وينادونه أيضآ بأبوعبدالرحمن, والذى إستضافنا فى غرفة العلاج الروحانى التى إتخذها مقرآ له بمدينة أشمون مسقط رأسه, كان لابد أن نسأله عن علاج هذه القضية الغريبة, وكان لنا معه جولة سابقة مثيرة ذكرناها فى مقال أخر عن قدرته الفائقة على تكتيف القطط الفرعونية, وغيرها من القدرات التى منحها الله تعالى لهذا الشاب الريفى البسيط, وكانت أوجه العلاج تتلخص فى البنود التالية:
  1. الرقية الشرعية الدائمة والمستمرة على الأقل لمدة ثلاثة أشهر متواصلة دون إنقطاع.
  2. التحصين الدائم بأذكار الصباح والمساء وغيرها من الأمور الأخرى التى دلنا عليها سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  3. المواظبة المستمرة على الصلوات الخمس والنوافل وخاصة صلاة الفجر والصلاة الوسطى.
  4. قراءة فاتحة الكتاب وبعض السور والأيات المعينة على إناء أو زجاجة بها ماء ثم الشرب منها عقب القراءة مباشرة.
  5. الإغتسال بالماء المقروء عليه ووصول الماء إلى كل أطراف الجسم على أن يكون ذلك خارج المرحاض.
  6. الحرص الدائم على الأوراد والسنن والنوافل والإكثار من الإستغفار بأعداد معينة وفى أوقات مختلفة من اليوم.
  7. عدم المكوث فى المرحاض فترات طويلة وعدم اصطحاب التليفون المحمول داخل المرحاض.
  8. الحرص على إرتداء الملابس المحتشمة وعدم التبرج وعدم الوقوف أمام المرايا فترات طويلة خاصة لدى بنات الأسرة.
  9. الذكر الدائم لله تعالى قبل تناول الأطعمة وعدم الإفراط فى الطعام بشكل عام.
  10. الدعاء المستمر والمتواصل خاصة فى الثلث الأخير من الليل والتوسل إلى الله من القلب.
وهكذا كان ما سرده لنا الشيخ وائل من أوجه العلاج المذكورة لا يشوبها شائبة على الإطلاق, خاصة أنها كلها عبارة عن أذكار وصلوات وأمور حثها الله علينا بشكل عام, ولفت نظرى أن المعالج الروحانى كان يؤكد لى أن الطب بشكل عام سوف يقف حائرآ أمام هذه القضية, وهو ما حدث بالفعل وسرده لى رب الأسرة عم بسيونى وزوجته أثناء تصويرى معهما, مؤكدآ لى الشيخ وائل أن كل أوجه العلاج التى تم سردها لها تأصيل علمى فى كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

كلمة السر هى منزل الأسرة نفسه والرحيل منه ليس هو الحل

كان لابد فى نهاية هذا الموضوع,  أن أوضح لكم السبب الرئيسى, السبب فى كل ما عانته هذه الأسرة الريفية البسيطة, أسرة عم بسيونى نجار الموبيليا البسيط, وربما ذكرنا فى صدر هذا المقال أن الحقد والغل  هما السبب, السبب الذى دفع بعض جيران عم دسوقى إلى التربص به نتيجة ما أنعم الله عليه من مال وبنون, هما السبب الرئيسى لكل ذلك.

ولكن فى نهاية تصويرى لهذه الحلقة,  وبناء على ما سمعته وشاهدته بنفسى مع كل أفراد هذه الأسرة, وجدت أن كلمة السر الحقيقية,  والسبب الرئيسى فى كل ما حدث, وكل ما يحدث حتى الأن مع هذه الأسرة,  هو المنزل نفسه,  نعم المنزل, حيث أكدت لى الإبنة إلهام أنها لا تشعر بكل هذه الأشياء التى تنتابها وهى فى الجامعة, أو وهى خارج المنزل بشكل عام.

ولكن يزداد الأمر سوء وتبدء تنتابها نفس الحالات السابق ذكرها بمجرد دخولها منزل الأسرة, لدرجة أنها أكدت لى أنها دومآ تحمل هم الذهاب أو المرواح إلى المنزل, وهو ما أكده لى باقى أفراد الأسرة بالكامل, وعندما سألت المعالج الروحانى الشيخ أبوعبدالرحمن, أكد لى هو الأخر أن هذا المنزل هو السبب الرئيسى فى كل ما حدث ويحدث حتى الأن.

الخاتمة
وبذلك نكون قد أوضحنا لكم دون إسهاب أو تقتير, تفاصيل هذه القضية الأغرب من الخيال, التى حدثت ومازالت تحدث حتى الأن فى قرية البساتين التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية, والتى إندهشت أنا شخصيآ من تفاصيلها الغريبة وأحداثها الأغرب, ليبقى السؤال المهم وهو, ما الذى جعل منزل هذه الأسرة هو السبب الرئيسى فى كل ماحدث لها, لماذا المنزل, ما هو السر الغير معلن الكامن فى هذا المنزل, ربما هذا ما سوف تكشفه الأيام القادمة, وسوف يكون لنا فيه مقال أخر نتحدث فيه عن هذا السر الخفى وراء كل هذه الأحداث التى وقعت لهذه الأسرة.


الإعلامى أحمد رجب
الإعلامى أحمد رجب
الاعلامى أحمد رجب.. ضابط شرطة سابق بوزارة الداخلية .. ومقدم برنامج مهمة خاصة على شبكة قنوات الحياة .. كاتب مستقل ومفكر.. حاصل على درجة الماجسنير من كلية الحقوق جامعة القاهرة.. خريج كلية الشرطة عام 1998 .. له العديد من البرامج التليفزيونية الناجحة وأشهرها برنامج مهمة خاصة .. تكرم من العديد من المؤسسات الرسمية والتعليمية وابرزهم وسام جامعة بنها وجامعة القاهرة ومعهد الاسكندرية العالى للاعلام .. محاضر غير متقرغ فى بعض الجامعات وابرزهم الجامعة الامريكية بالقاهرة.
تعليقات